اختيار إحسان الله بايات رجل عام النوروز من قبل راديو آزادي، والاعتراف بإسهاماته الفردية الاستثنائية للسلام والديمقراطية والثقافة في أفغانستان

كابول، أفغانستان، 28 آذار / مارس 2014 / بي آر نيوزواير — اختارت إذاعة أوروبا الحرة / القسم الأفغاني في إذاعة الحرية، وإذاعة آزادي رجل الخير المخلص ومؤسس شركة الاتصالات اللاسلكية الأفغانية والرئيس التنفيذي لشبكة أريانا للراديو والتلفزيون إحسان الله بايات رجل العام يوم 19 آذار / مارس 2014. وتعترف هذه الجائزة بجهود السيد بايات على مدى 12 عاما في ربط الأفغان بعضهم ببعض في سائر أنحاء أفغانستان والعالم عبر الاتصالات التلفونية الجوالة وخدمات الموجة العريضة وبرامج الراديو والتلفزيون المتوازنة فضلا عن إسهاماته الخيرية الكبيرة التي تقدمها مؤسسته الخيرية، مؤسسة بايات.

وحين علم باختياره، علق السيد إحسان بايات بالقول: “يشرفني أن تم اختياري رجل العام من قبل راديو آزادي، وهي منظمة رائعة مشهود لها بفهمها الموضوعي والثاقب لثقافة أفغانستان ومجتمعها. لقد كنت محظوظا أن كنت قادرا على المشاركة في تنمية أفغانستان الجديدة والحديثة على مدى السنوات الاثنتي عشرة الماضية، وذلك من خلال مؤسسة بايات، شركة الاتصالات اللاسلكية الأفغانية وشبكة أريانا للراديو والتلفزيون. لقد حاولت تمكين الأفغان – بغض النظر عن المكان او اللغة – للتعرف على القضايا التي تواجه الأمة ومناقشة التحديات وتطوير الحلول، والاحتفال بالنجاحات معا بطريقة تتمحور على الأفغان.”

وتابع السيد بايات: “إن النوروز هو وقت لزيارة الأصدقاء والأقارب، والاحتفال وتبادل الهدايا، وتقديم التهاني للآخرين. وإن فعل التواصل هذا مع بعضنا البعض هو البؤرة المركزية لتراث ورؤيا مساعي حتى الآن وأعتقد أن خدمات مثل الهواتف النقالة، والإنترنت، ووسائل الإعلام المتوازنة تساعد في فتح الحوار والنقاش بين جميع الأفغان من أجل مواصلة دعم نمو أفغانستان الموحدة وازدهارها. لقد تغلبنا على العديد من التحديات طوال تاريخ بلادنا، وشهدنا قدرة المواطنين الأفغان من جميع أطراف بلادنا لتوحيد وإعادة بناء وتعزيز ودفع بلادنا إلى الأمام. وبالتالي، فإنه ليشرفني أن أقبل بتواضع اعتراف راديو آزادي هذا العام.”

يذكر أن راديو آزادي يقوم كل عاما بتحديد الفائز بجائزة “شخصية العام” التي يقدمها الراديو سنويا بمناسبة عيد النوروز، رأس السنة الفارسية الجديدة، وهي تعترف بالمساهمات الفردية الاستثنائية للسلام والديمقراطية والثقافة في أفغانستان. وقد تم اختيار السيد بايات من قبل لجنة من صحفيي راديو آزادي من بين عدد من الأفراد الآخرين الذين تم ترشيحهم من قبل جماعات المجتمع المدني والمستمعين.
وتضم قائمة الفائزين السابقين بالجائزة أحمد سارماست، مدير ومؤسس المعهد الوطني للموسيقى في أفغانستان؛ الأميرة السابقة هنديا الأفغانية؛ الموسيقي الأفغاني وسيفر النوايا الحسنة للأمم المتحدة فرهاد داريا؛ المشرع رمضان بشار دوست؛ الطبيب والناشط في مجال حقوق الإنسان أناركلي هوناريار؛ ومحافظ نانغارهار، غول آغا شيرازي .

نبذة حول شبكة تلفزيون وإذاعة أريانا
شبكة تلفزيون ورايدو أريانا التي أسسها إحسان الله بايات في العام 2005  هي أكثر شبكة أقنية إعلامية خاصة الملكية في أفغانستان، والتي تغطي 33 من المقاطعات الأفغانية الـ 34 و تصل إلى أكثر من 25 مليون أفغاني. وتقدم شبكة أيه تي أن برامجها أيضا عبر الأقمار الصناعية إلى المشاهدين المتحدثين باللغتين الدارية والباشتو في جميع أنحاء أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية. وإذ تركز على برامج المعلومات والمحتوى والترفيه، فإن شبكة أيه تي أن تركز بشكل خاص على برامج التعليم والصحة وبرامج الأطفال والنساء وقضايا العالم، وفريق أيه تي أن يفخر بصورة خاصة بأنه يقدم أخبارا دقيقة وغير منحازة للجمهور.

هدف شبكة أيه تي أن منذ إطلاقها هو الشموال والتعليم، وتوفير “نافذة من أجل غد أفضل”. وبحكم كونها مكملا لقناتين تلفزيونيتين وإذاعتين وطنيتين (أيه تي أن وأي تي أن نيوز) فإن هدفنا هو تزويد جمهور الإذاعة والتلفزيون لدينا بأفضل برامج الفنون والثقافة العالمية من جميع أنحاء العالم، مع توسيع الفرص أيضا للكتاب المحليين والمنتجين والممثلين والمخرجين داخل المجتمعات المحلية الأفغانية. يمكن الوصول إلى البرامج على القناة علن طريق زيارة موقع شبكة أيه تي أن على الإنترنت على www.arianatelevision.com أو عن طريق الوصول إلى بث القمرين الصناعيين هوت بيرد وغلوب كاست.

نبذة حول شركة أفغان وايرلس

شركة الاتصالات اللاسلكية الأفغانية “أفغان وايرلس”، التي أسسها إحسان الله بايات ويقع مقرها في كابول — وهي مشروع تجاري مشترك بين شركة “الأنظمة التلفونية الدولية”  Telephone Systems International, Inc. (TSI)  ووزارة الاتصالات، تخدم ما يقرب من 4 ملايين مشترك في جميع أنحاء أفغانستان.  شركة أفغان وايرلس توظف أكثر من 5,500 شخص بشكل مباشر وأكثر من 100,000 شخص بصورة غير مباشرة. شركة أفغان وايرلس هي واحدة من كبريات المؤسسات الموفرة للوظائف في أفغانستان والشركة الرائدة في توفير حلول الاتصالات اللاسلكية والنطاق العريض للعملاء السكنييين والتجارييين. تتوفر معلومات إضافية عن شركة أفغان وايرلس على العنوان التالي على الإنترنت:  www.afghan-wireless.com.

نبذة عن عن مؤسسة بايات
منذ العام 2005، شجعت مؤسسة بايات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وهي مؤسسة خيرية أقيمت كمؤسسة 501 سي (3)، رفاه الشعب الأفغاني. وإذ تم تأسيس المؤسسة وتتم إدارتها من قبل إحسان بايات وفاطمة بايات، فقد قدمت المؤسسة المساهمات لأكثر من 200 مشروع مكرس لتحسين نوعية الحياة للشباب والنساء والفقراء وكبار السن في أفغانستان. وشملت المشاريع بناء مرافق البنية التحتية الجديدة والمستدامة في المناطق المحتاجة، وتعزيز برامج الصحة والتعليم فضلا عن المشاريع الاقتصادية والثقافية. لمزيد من المعلومات، يرجى الكتابة إلى المؤسسة على عنوانها البريدي الألكتروني التالي: info@bayatfoundation.org.

الاتصال: مونتغومري سايموس، على العنوان البريدي الألكتروني التالي: m.simus@tsiglobe.com، أو على رقم الهاتف التالي:
6772 809 702 1+

Leave a Reply