اختيار شركة نونين ميديكال كمزود حصري لأنظمة التأكسج الدماغي/الجسدي لمستشفيات أطفال بارزة في بولندا

تم اختيار نظام قياس التأكسج الدماغي/ الجسدي إكوانوكس EQUANOX!”   المتطور الخاص بالشركة تفضيلاً على أنظمة منافِسة لسهولة استخدامه ودقته

مينيابولس، 28 شباط / فبراير، 2013/  بي آر نيوزواير/  ایشیانیت باکستان — أعلنت اليوم شركة نونين ميديكال، Nonin Medical, Inc.، الشركة المبتكِرة لأجهزة قياس التأكسج (قياس كمية الأكسجين في الدم) بواسطة نبض الإصبع والرائدة في المراقبة الطبية غير الجراحية، أنه قد تم اختيار نظام قياس التأكسج الدماغية/ الجسدية إكوانوس (EQUANOX™) المتطور الخاص بالشركة للاستخدام من قِبل خمس مستشفيات أطفال تابعة لجامعات في بولندا. والمستشفيات هي:

·  إس پي إس كيه رقم 6 (SP SK No. 6)، جامعة سليزيا الطبية، مركز سليزيا العليا لصحة الأطفال، كاتوافيتسه

·  مستشفى الجامعة – كراكوف

·  مستشفى الأطفال الجامعي – كراكوف

·  المستشفى السريري الجامعي رقم 4، لودز

·  المستشفى السريري في الجامعة الطبية للأمراض النسائية والتوليد

   الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130228/CG68661

 إكوانوكس هو جهاز مراقبة يستخدم نظام التحليل الطيفي للأشعة تحت الحمراء القريبة (NIRS) يقوم بشكل لاجراحي ومتواصل بكشف حالة التشبع بالأكسجين في الدماغ والأنسجة الأخرى. ويتيح الجهاز للأطباء الاستجابة بسرعة لعكس حالات القصور الضارة في تروية الأنسجة قبل أن تصبح حالات حرجة.

 وقال كيفن ماكغوان، نائب رئيس المبيعات في شركة نونين ميديكال، “إنه لمن دواعي سرورنا أن يقدّر مسؤولو الرعاية الصحية البولنديون الدقة وسهولة الاستخدام في اختيار نظام تأكسج دماغي وجسدي لمستشفيات الأطفال لديهم. فبعض الأجيال الأقدم من أنظمة التأكسج الدماغي والجسدي تتطلب من الأطباء إدخال عمر ووزن المريض من أجل معادلة التقلبية في الأنسجة الدماغية لدى الأطفال. ولا يتطلب نظام إكوانوكس إدخال بيانات عن المريض لوجود الديناميك كومبينسيشن (™Dynamic Compensation)، وهو خوارزمية تتيح للنظام أن يأخذ بالحسبان بشكل آلي أنسجة الدماغ الآخذة بالنمو لدى حديثي الولادة والأطفال. ومع وجود تصميم لباعث مزدوج ولحساس كشف مزدوج خاص بنا ينتج قياسات دقيقة للغاية، فإن نظام إكوانوكس هو خيار مؤكد.”

 وقد مكنت شراء أنظمة إكوانوكس للتأكسج الدماغي الجسدي من إنتاج شركة نونين في بولندا من قِبل مؤسسة غريت أوركسترا أوف كريسماس تشاريتي (Great Orchestra of Christmas Charity (GOCC) organization)، وهي واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية غير الحكومية في بولندا. وفي كل عام تجتمع مؤسسة غريت أوركسترا أوف كريسماس تشاريتي (GOCC) مع رؤساء المستشفيات لتحديد ما هي أكبر الاحتياجات للتجهيزات الطبية. وقد تم ذكر أنظمة التأكسج الدماغي/الجسدي باعتبارها حاجة أساسية في بولندا، وذلك لأن التكنولوجيا تتيح للأطباء التصرف تجاه انخفاض مستويات الأكسجين في الدماغ قبل حدوث إصابات خطيرة. وتتمثل مهمة مؤسسة غريت أوركسترا أوف كريسماس تشاريتي في حماية صحة الأطفال وإنقاذ حياتهم من خلال توفير التجهيزات الطبية للمستشفيات الحكومية. ومنذ عام 1993 جمعت مؤسسة غريت أوركسترا أوف كريسماس تشاريتي ما يزيد عن 100 مليون دولار من أجل شراء تجهيزات طبية في بولندا.

 يستخدم نظام إكوانوكس أدفانس حساسات لحديثي الولادة/الأطفال من النموذج 8004CB والنموذج 8004CB-NA (غير اللاصق) للقيام بدقة بمراقبة مستويات الأوكسجين في الدماغ وفي مناطق أخرى من الجسم. وتشتمل المزايا الرئيسية لنظام إكوانوكس مقابل أنظمة جيل أقدم على ما يلي:

· المراقبة الدماغية والجسدية –  ما يصل إلى أربع قنوات تعرَض على شاشة واحدة لمراقبة التشبع بالأكسجين في الدماغ وفي مواقع جسدية على الجسم، بما فيها مواقع الكلى والكبد.

· بواعث وأجهزة كشف ضوئية مزدوجة ذات دقة أربع أطوال موجية حاصلة على براءة اختراع– الجهاز الأول والوحيد الذي يستخدم تصميم حساسات بواعث وأجهزة كشف ضوئية مزدوجة، والذي تبين أنه يستهدف بفعالية أكبر القشرة الدماغية مستبعداً الأدوات السطحية التي تتدخل في دقة القياس(1)

· الدقة المطلقة – يضمن قياساً دقيقاً لتشبع الأنسجة عند نقطة محددة من الزمن، وليس مجرد دقة نسبية أو توجهيّة للتغيرّات.

· الاتساق والموثوقية – استجابة سريعة وموثوقة للتغيير بدون تقلب في الإشارة وانقطاعات عن التداخلات الكهربائية والضوئية المحيطة.

· قابلية النقل والتوصيل- خفة في الوزن، ومتابعة متواصلة مع بطارية ذات عمر طويل من أجل متابعة حالة المرضى بشكل مستمر أثناء النقل داخل المستشفى. واجهات بينية مع مجموعة واسعة من أنظمة إدارة البيانات.

 للحصول على مزيد من المعلومات، ولتحديد موعد للتقييم، يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: noninequanox.com

 نبذة عن شركة نونين ميديكال، الشركة الرائدة في المراقبة الطبية اللاجراحية

قامت شركة نونين ميديكال باختراع جهاز قياس التأكسج بواسطة نبض الإصبع، وتقوم بتصميم وتصنيع حلول للمراقبة الطبية اللاجراحية التي تلبي الاحتياجات التكنولوجية للعملاء في الحاضر والمستقبل. ويقع مقرها في مينيابولس، في ولاية مينيسوتا. وتقوم نونين ميديكال ببيع أجهزة قياس التأكسج بواسطة النبض وموضعياً، وأجهزة الكابنوغراف (لقياس نسبة ثاني أكسيد الكربون التي ينتجها الجسم)، وحساسات وبرامج لمهنيي الصحة ولمستهلكين في أكثر من 125 دولة. كما يوجد لدى الشركة أكثر من 100 شريك من مصنعي التجهيزات الأصلية (OEM) في جميع أنحاء العالم. وللحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة على الموقع التالي على الإنترنت nonin.com.

المرجع:

1) ديفيد أس أن، غروكوت أتش بي. تأثير التلوث خارج القحف على تشبع الأكسجين الدماغي المناطقي:  مقارنة بين ثلاث تقنيات لقياس التأكسج الدماغي. التخدير. 2012؛ 116 (4): 1-7.

Leave a Reply