بنك أتش أس بي سي يمنح شركة جونز لانغ لاسال عقد تعهيد لتوفير خدمات إدارة محفظة العقارات التابعة للبنك

 – يتوقع لهذا العقد الذي هو أكبر عقد لتعهيد إدارة عقارات عالمية تمنحه مؤسسة مالية عالمية لإدارة محفظة عقارات تشتمل على 58 مليون قدم مربع أن يؤدي إلى كفاءة واتساق تشغيلي

4 آذار/ مارس، 2013 / بي آر نيوزواير/  ایشیانیت باکستان –  أعلنت شركة “جونز لانغ لاسال” Jones Lang LaSalle  (رمز سهمها على قائمة سوق الأسهم في نيويورك هو JLL) أن البنك العالمي أتش أس بي سي قد اختار الشركة كمزود حصري لخدمات التعهيد العالمي لتقديم خدمات مدمجة لإدارة المرافق العقارية التابعة للبنك في سائر أنحاء محفظته العقارية التي تبلغ مساحتها 58 مليون قدم مربع. ويعتبر هذا أكبر عقد تعهيد لخدمات إدارة مرافق عقارية يتم منحه لشركة مزودة واحدة على أساس عالمي من قبل شركة خدمات مالية.

وقد ازدادت ممارسة تعهيد مهام إدارة العقارات غير الأساسية للشركات لخبراء عقارات متخصصين من طرف ثالث في السنوات الأخيرة، حيث حاول مقدمو الخدمات توسيع قدراتهم لتقديم الخدمات المتناسقة عبر مناطق جغرافية أوسع فضلا عن أن الشركات تتفهم بصورة أفضل الفوائد الإنتاجية للاستعانة بخدمات التعهيد الخارجي. وفي ظل قدرتها على تقديم الخدمات العقارية عبر هذه المحفظة العالمية الكبيرة والمتنوعة، فإن شركة جونز لانغ لاسال تكون قد وضعت نفسها في طليعة هذا الاتجاه للتعهيد العالمي. ويهدف قرار بنك أتش أس بي سي الرائد الاستعانة بمصادر تعهيد خارجي لإدارة خدمات المرافق العقارية له في جميع أنحاء العالم إلى زيادة الكفاءة التشغيلية والاتساق عبر محفظته العقارية المكونة من 11,000 موقع في جميع أنحاء أميركا الشمالية وأميركا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال كولن داير، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة جونز لانغ لاسال، إن “شركة جونز لانغ لاسال و بنك أتش أس بي سي ملتزمان بتقديم الحلول المبتكرة التي تدفع قدما بأداء قسم العقارات كمحرك لتحسينات قابلة للقياس للأعمال التجارية. ويركز فريقنا العالمي على تحسين الإنتاجية لعقارات بنك أتش أس بي سي من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية عبر جميع مؤسسات أعمال البنك على الصعيد العالمي.”

وكانت شركة جونز لانغ لاسال تعمل كمستشار عقاري لبنك أتش أس بي سي في أميركا الشمالية منذ العام 1988. ويضيف هذا العقد أكثر من 42 مليون قدم مربع من العقارات في جميع أنحاء العالم لمسؤوليات شركة جونز لانغ لاسال، كما أنه يجدد عقد خدمات إدارة المرافق العقارية للبنك الموجودة في أميركا الشمالية والصين وتايلاند والمكسيك وبنما. وتعمل شركة جونز لانغ لاسال أيضا كواحد من شركاء بنك أتش أس بي سي لعمليات البنك الإقليمية في آسيا والمحيط الهادئ وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن أجل خدمة هذا البرنامج الموسع، سوف تستخدم شركة جونز لانغ لاسال منصتها التقنية الرائدة التي تسمح لبنك أتش أس بي سي بإدارة ومقارنة ووضع معايير الأداء بصفة مستمرة عبر سائر محفظة أعمالها العقارية العالمية.

وقال جوردي مارتن، المدير التنفيذي لإدارة المرافق المتكاملة في شركة جونز لانغ لاسال، إنه “فيما تتطلب الشركات المزيد من الاتساق والسيطرة على مرافقها العقارية، فإنها تبحث على نحو متزايد عن مزود واحد يمكنه أن يوفر الخدمة لها على أساس عالمي. إن ائتمانها من قبل بنك أتش أس بي سي لإدارة مرافقها العقارية في جميع أنحاء العالم يبين أن بالإمكان تحقيق هذا وذلك هو انعكاس لاستثمارنا المتواصل في بناء منصة من الدرجة العالمية لإدارة المرافق.”

وقال بيل ثاميل، المدير الإداري لشركة جونز لانغ لاسال للحسابات العالمية، “حيث أن قسم العقارات هو عادة ما يكون ثالث أكبر قطاعات تشغيل الشركات من حيث التكلفة، فإن قدرتنا على تقديم عمليات عقارية أكثر كفاءة ستتفيد الإنتاجية الشاملة والأداء العملي لبنك أتش أس بي سي. إن نموذجا القائم على المزج بين نهج الإدارة الاستراتيجية مع قدرات التسليم الواسعة والالتزام بدعم أهداف الاستدامة لبنك أتش أس بي سي يسمح للبنك بالتركيز بصورة أفضل على الأعمال الأساسية لديه.”

وقال ماغنوس  آكبرغ، المدير التنفيذي لإدارة المرافق المتكاملة لشركة جونز لانغ لاسال في أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا، “سنستخدم سلسلة التوريد الواسعة النطاق لدينا لتحسين أداء مرافق بنك أتش أس بي سي العقارية التي يزيد عددها على 4,000 في منطقة أوروبا والشرق الأوسط. وسيوفر هذا العقد الثبات في جميع مواقع بنك أتش أس بي سي في الأميركتين وجميع أنحاء العالم.”

وقد شكلت شركة جونز لانغ لاسال فريق حساب عالميا متكاملا من الخبراء بقيادة بيل ثاميل، إلى جانب كريس كيرنان، المدير التنفيذي العالمي بالشركة، وإيان كنغ، المدير العالمي للعمليات لخدمة مسؤوليات الحساب العالمي الموسع لبنك أتش أس بي سي.

وإذ يعتبر رائدا في مجال تعهيد إدارة العقارات، فإن قسم حلول الشركات التابع لشركة جونز لانغ لاسال يساعد الشركات على تحسين الإنتاجية في تكلفة وكفاءة وأداء المحافظ العقارية الوطنية أو الإقليمية أو العالمية من خلال إنشاء شراكات تعهيد لإدارة وتنفيذ مجموعة من الخدمات الخاصة بالعقارات التابعة للشركات. هذه القدرة على تسليم الخدمات تساعد الشركات على تحسين أداء الأعمال، خصوصا في الوقت الذي تتحول فيه الشركات إلى الاستعانة بالمصادر الخارجية لإدارة أنشطتها العقارية كوسيلة لضبط النفقات وتعزيز الربحية.

نبذة عن شركة جونز لانج لاسال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تُعد شركة جونز لانج لاسال لاعبًا رائدًا في سوق العقارات وسوق خدمات الاستضافة. وتعمل الشركة في 35 دولة من دول الشرق الأوسط وإفريقيا وتقدم الاستشارات لعملائها فيما يتعلق بأعمال تطوير خاصة بمجال العقارات والضيافة والبنية الأساسية بقيمة تجاوزت تريليون دولار أمريكي. ويعمل لدى شركة جونز لانج لاسال أكثر من 300 خبير دولي مؤهل في مجال العقارات والاستضافة من 30 دولة بالإضافة إلى مكاتب إقليمية في دبي وأبوظبي والرياض وجدة والقاهرة والدار البيضاء واسطنبول وجوهانسبرج.

نبذة عن شركة جونز لانج لاسال

إن شركة جونز لانج لاسال (المعروفة في بورصة نيويورك باسم JLL) هي شركة للخدمات الاحترافية وإدارة الاستثمارات تقدم خدمات متخصصة في مجال العقارات لعملائها الذين يسعون إلى تحقيق قيمة متزايدة من خلال امتلاك العقارات والسكن والاستثمار فيها. وبإيرادات سنوية بلغت قيمتها 3.9 مليار دولار أمريكي، تعمل شركة جونز لانج لاسال في 70 دولة من خلال أكثر من 1000 موقع حول العالم. بالنيابة عن عملائها، تقدم الشركة خدمات الإدارة والاستعانة بمصادر خارجية في مجال العقارات لمجموعة عقارات تضم 2.6 مليار قدم مربع. أما شركة لاسال إنفيستمينت مانيجمينت، وهي شركة إدارة الاستثمارات التابعة للشركة، فتدير أصولاً عقارية تبلغ قيمتها نحو 47 مليار دولار أمريكي.

فاديا راي

نائب الرئيس

الاتصالات الاستراتيجية

أف تي آي كونسالتنغ

هاتف: +971 (0)4 437 2110 مباشر

هاتف: +971 (0) 50 709 6545 جوال

Vadia.Rai@fticonsulting.com

بانسريلال غوشيشاند

مدير التسويق والعلاقات العامة

جونز لانغ لاسال، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مبنى ساحة إعمار، مبنى رقم 1، المكتب 403

صندوق البريد 214029

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

الهاتف: +971 4 426 6999      ،   +971 4 426 6914 مباشر

الفاكس: +971 4 365 3260      ،   +971 50 72 85 911

bansrelal.goshichand@jll.com 
www.joneslanglasalle-mena.com
http://about.me/bansrelalg

Leave a Reply