سوق العقارات التركية بانتظار المستثمرين الخليجيين

اسطنبول، 26 مارس  2014 / بي آر نيوزواير –

Projebeyaz%20International%20Vice%20President%20Tolga%20Han سوق العقارات التركية بانتظار المستثمرين الخليجيين

Projebeyaz International Vice President Tolga Han

http://photos.prnewswire.com/prnh/20140330/677614

أفادت بروجبياز إنترناشونال بوجود فرص جديدة لاجتذاب المستثمرين في القطاع العقاري من دول الخليج إلى السوق التركية؛ منبهة المستثمرين إلى أهمية إقامة الشراكات المناسبة في هذا الصدد. 

تحتوي سوق الاستثمارات العقاري التركية على فرص جديدة وواعدة، الأمر الذي جعلها مركز اهتمام الكثير المستثمرين الخليجين على حد خاص والاجانب بشكل عام .و ذلك بسبب التغييرات التي جرت على القوانين التركية العقارية العام الماضي، مصحوبة بارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، مما ادى الى تشكيل فرصا جديدة وجذابة للمستثمرين الخليجيين والاجانب . وتتوقع شركة بروجبياز إنترناشونال، التي تعد من أهم الشركات العاملة في القطاع العقاري زيادة  استثماراتها إلى 5 مليارات دولار أمريكي، بدعوة المستثمرين الخليجيين لدخول السوق التركية. وفي الشأن ذاته، صرح نائب رئيس بروجبياز إنترناشونال، تولجا هان، قائلا إنه من المقرر عقد اجتماع مع مستثمرين خليجيين خلال معرض الكويت الدولي للعقارات في نسخته الرابعة عشرة في الكويت خلال الفترة من  7 إلى 12 من أبريل المقبل. وأضاف قائلا: “سوق العقارات التركية يحظى باهتمام بالغ من المستثمرين من كل أنحاء العالم. وتوجدالان فرص كبيرة  للمستثمرين الأجانب في هذه المرحلة التي يواكبها ارتفاع في سعر الدولار الأمريكي دون المساس بتكاليف الإنشاءات. ولا شك أن المستثمرين المحتملين من دول الخليج سيقومون بدور رئيسي في هذه التطورات المهمة. أما نصيحتنا للمستثمرين الخليجيين فهي اتخاذ إجراءات سريعة لحجز مقاعد لهم كبائعين رابحين بدلا من الإقبال على الشراء من مستثمرين آخرين”.

“يجب على المستثمرين   الخليجيين      توخي الحذر” 

إلى ذلك، نوّه تولجا هان إلى أن حصتهم السوقية في أسواق الشرق الأوسط تبلغ 15%، وفي  زيادة تلك الحصة إلى 50% خلال العام المقبل. كما شدد هان على أن المستثمرين من دول الخليج قد واجهوا تجارب سيئة لدى دخول السوق التركية في سابقا بسبب اختيار الشريك الغير مناسب معه عدم عمل دراسة مسبقة. وأضاف قائلا: “ان بعض المستثمرين الخليجيين دخل السوق  منخدعين بالأرباح العالية في قطاع العقارات التركي. لكن تجاربهم انتهت بنتائج سيئة. ولأن شركتنا تعد من أهم شركات الخدمات الاستشارية في هذا القطاع، فإننا مستعدون لتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين الخليجيين على مستوى المبيعات والشراكات. كما أننا على استعداد للدخول في شراكة مع المستثمرين الخليجيين في مجموعة من المجالات المختلفة اعداد التقارير للعقارات قبل الشراء، و متابعة الاستثمارات  ادارة ومتابعة العقارات لاحقا بعد الشراء، وتقديم تصاميم للمشاريع الجديدة وتطوير الأراضي، وايجاد الشركاء ذوي الخبرة خلال مرحلة البناء، وتقديم الخدمات التنظيمية المحلية والدولية، وتنفيذ إجراءات المبيعات”.

مبيعات بقيمة 3   مليارات   دولار     إلى   مستثمرين   أجانب 

أكد تولجا هان أن الاقتصاد التركي سيحقق نسبة نمو قدرها 4.6 بالمائة خلال السنوات الخمس المقبلة، وأن تعداد السكان في تركيا سيتجاوز 84 مليون نسمة خلال الفترة نفسها، ما يعني زيادة الطلب على الإسكان. إلى ذلك، علق هان على الاستثمارات الأجنبية في القطاع العقاري، قائلا: ”على مدار السنوات القليلة الماضية، بدأ المستثمرون الأجانب بالقدوم  إلى تركيا بعد سريان قانون الذي يسمح للاجانب بامتلاك العقارات في البلاد. كما أن العوامل الأخرى – مثل الاستقرار المالي ومعدلات النمو المرتفعة مقارنة  بالكثير من دول العالم بالإضافة إلى الشركات العالمية العاملة في تركيا – كان لها دور مهم في هذا التطور. وقد بدأنا فعليا في رؤية شركات صغيرة وعملاقة راغبة في دخول هذه السوق الواعدة. وبصفة مبدئية، من المتوقع بيع نحو 12 ألف منزل بقيمة إجمالية قدرها 3 مليار دولار للمستثمرين الأجانب”.

المصدر: بروجبياز

www.projebeyazinternational.com

Leave a Reply