فنسنت ميسلت، الرئيس التنفيذي لشركة بتروبلاس أوفرسيز النفطية، يعلن رسميا بدء الحفر الاستكشافي الأولي في الجابون ويؤكد استراتيجية الشركة للنمو

لواندا، أنجولا، 10 مارس/ آذار، 2014 / بي آر نيوز واير — بفضل تخصصها في أعمال التنقيب عن المواد الهيدروكربونية واستغلالها، لم تضع شركة “بتروبلاس أوفرسيز” وقتا في وضع أسس نموها في المستقبل. فتحتفظ الشركة اليوم بالعديد من حقوق النفط والغاز في أفريقيا، خاصة في الجابون؛ حيث تحتفظ الشركة برخصتين، واحدة منهما واعدة للغاية، وستشهد عمليات الحفر الاستكشافية الأولية في عام 2014.

تفعيل أربعة تراخيص أفريقية

وبفضل معرفتها الممتازة في هذا المجال، تمكنت “بتروبلاس أوفرسيز” بالفعل من تحديد عدة أحواض للهيدروكربون، التي تتيح احتياطيات النفط والغاز المتواجدة فبها فرصا كبيرة للنمو. ففي عام 2011، حصلت الشركة على نحو مرموق على ترخيصين للانتاج من مساحة حوالي 85 ألف كيلو متر مربع في مالي ووقعت عقدين من عقود اتفاقات تقاسم الإنتاج الدولي (ايبسا) EPSA لكتلتين من كتل النفط والغاز في الجابون. وهاتان الرخصتان، المؤكدتان من جانب مرسوم رئاسي عام 2013، تظهران الاهتمام برخصة الاستكشاف لمنطقة  Hyembe ، وكذلك رخصة استكشاف لمنطقة Espadon/Roussette.

العمليات في الجابون.

ونظرا لوقوعها بالقرب من ساحل بورت جنتيل الشمالي الشرقي، تقدم منطقة استكشاف  Hyembe  – وعقب المسح- احتياطيات قابلة للتعدين تزيد بأربع مرات عن احتياطيات في  Espadon/Roussette. ويصل هذا الاحتياطي من النفط البحري حاليا إلى 80 مليون برميل وينتشر على طول ما يزيد عن ألفي كيلومتر مربع. وبفضل الاستحواذ على 100% من حقوق النفط والغاز في هذا المنطقة، تعتزم “بتروبلاس أوفرسيز” إطلاق حملة الحفر الاستكشافي في هذه المنطقة في العام الحالي، 2014. وتغطي اتفاقية ترخيص  Espadon مساحة إجمالية قدرها 4 كيلومتر مربع، تقع في غرب بورت جنتيل، وبما يقدر بنحو 24 مليون برميل. ومن المقرر أن يتم تنفيذ الحفر الاستكشافي في العام المقبل، 2015.

ويقول فنسنت ميسلت، الرئيس التنفيذي لشركة بتروبلاس أوفرسيز:” إن هدفنا في الجابون، يتمثل بالطبع في خلق قيمة طويلة الأمد ومسئولة عن تنمية الدولة، وكذلك شركتنا ومستثمرونا. ومع ذلك، تعد هذه مجرد مرحلة أولى. نحن نؤثر ايجابيا أيضا على

المشاريع الأخرى لتنفيذ استراتيجية النمو الخاصة بنا، كما ندرس إمكانية الحصول على كتل النفط والغاز في تنزانيا والمغرب وتشاد والكونغو.

نبذة عن “بتروبلاس أوفرسيز”

تعد شركة “بتروبلاس أوفرسيز”، التي أسست في عام 2011 ويوجد ومقرها في لواندا (أنجولا)، شركة خاصة متخصصة في عمليات استكشاف النفط والغاز واستغلالهما. ونظرا لأنها تضم خبراء وتتمتع بقدرة تمويلية قوية، فإن الشركة تستثمر في مشاريع ذات إمكانات قوية للنمو في أنحاء مختلفة من العالم، في حين تهدف للحد من تأثير ذلك على البيئة وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للبلدان التي تعمل فيها.

المصدر: بتروبلاس أوفرسيز

Leave a Reply