مغربي للبصريات تدعو لتغذية مناسبة من أجل صحة جيدة للعين

بيروت في 12 مارس/آذار، 2014/ بي آر نيوز واير — تعتبر مغربي للبصريات Magrabi Optical صاحبة العلامة التجارية الرائدة في مجال البصريات داعية قوية لعادات الأكل والتغذية الجيدة من أجل الحفاظ على سلامة العين.

طبقا للمتحدث الرسمي باسم الشركة، ” يعتبر النظام الغذائي الجيد مهما من أجل سلامة العيون ونحن نعتقد أنه من الأمور الحيوية أن يكون كافة زبائننا على دراية بذلك ، مضيفا أن “النظام الغذائي الجيد والتغذية الجيدة تمنع أمراض العين مثل عتامة عدسة العين (Cataract) والتنكس البقعي  (Macular Degeneration) ، مع ضمان أن تكون عيونك سليمة قدر الإمكان”.

عتامة عدسة العين، وهي تكون مناطق غائمة داخل عدسة العين، قد تكون مرتبطة بالسن أو قد تكون خلقية ومع أنها قد لا تكون بالضرورة مؤلمة، إلا أن عتامة عدسة العين يجعل القيام بأنشطة يومية بعينها مثل القراءة وقيادة السيارة أمرا صعبا إلى حد ما. وعلى الرغم من أن هذه الحالة  يمكن تخفيفها عن طريق النظارات الطبية، إلا أنها عادة ما تتطلب عملية جراحية.

على الجانب الآخر،  يعاني الأشخاص المصابون بالتنكس البقعي

(Macular Degeneration) من تدهور في البقعة، التي تمثل الجزء الصغير المركزي من الشبكة. ويمكن أن يسبب ذلك مشاكل شديدة في الرؤية تصل لدرجة عدم القدرة على تمييز الوجوه.

تساعد مواد غذائية متنوعة -مثل فيتامين  أيه A- في الحفاظ على صحة جيدة للعين. وقد أظهر البحث أن فيتامين أيه  A  يمكن أن يقلل احتمال الإصابة بالتنكس البقعي  (Macular Degeneration) وعتامة عدسة العين وأعراض التهاب الملتحمة  الذي يعرف باسم العين الوردية. ومع ذلك، من الأهمية عدم اهمال تناول مثل هذه المواد الغذائية لمدة طويلة لأن ذلك قد يؤدي إلى مضاعفات مثل الإصابة بنوبات الصداع وفقدان الشهية. إن فيتامين أيه A  يمكن أن يوجد في البطاطا الحلوة والجزر.

كما أن الكاروتينات مهمة بلا شك لصحة العين ويمكن أن توجد الكاروتينات في خضروات مثل السبانخ والطماطم. وثمة مواد غذائية أخرى مفيدة ومنها مضادات الأكسدة مثل الزنك والنحاس. وقد ثبتت فعالية الزنك بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بصحة العين. ويمكن أن يوجد في الفول السوداني وسرطان البحر.

لا تنسوا أبدا أنه بينما قد تأتي أو تمضي اتجاهات في مجال البصريات، إلا أن الرعاية الجيدة لعيونكم تبقى دائما أمرا ذا أهمية!

نبذة حول “مغربي للبصريات “

تعد “مغربي للبصريات”  Magrabi Optical إحدى أفضل تجار التجزئة الدوليين في مجال البصريات، بتقديمه منتجات وخدمات شاملة للعناية بالعين في جميع أنحاء تركيا، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتعهد هذه السلسلة بتقديم أعلى مستوى من خدمات تصحيح الرؤية لعملائها، مع نخبة واسعة من أفضل النظارات الطبية والشمسية من الماركات العالمية، فضلا عن مجموعاتها الخاصة الحصرية.

يرجى الاتصال بـ:
مغربي للبصريات
البريد الإلكتروني:  customercare@magrabi.com

المكتب الرئيسي بالمملكة العربية السعودية :
هاتف : 7261 606-2-669 +
الرقم المجاني :2440199-800+

مكتب مصر :
هاتف : 00 57 72 27 202+

مكتب دولة الإمارات العربية المتحدة :
هاتف :3384221-4- 97+

مكتب تركيا:
هاتف: 00-81-280-212-90+

موقع الويب:

http://www.magrabioptical.com

المصدر: مغربي للبصريات

Leave a Reply