يعد الإنجاز الجديد حجر زاوية للشركة ولصناعة شركات الأمن الخاصة

أوليف جروب أول شركة أمن خاصة تحصل على ترخيص معتمد وفقاً لمعيار شركات الأمن الخاصة

دبي، الإمارات العربية المتحدة 17 2014  / بي آر نيوزواير -– احتلت شركة أوليف جروب – منطقة حرة محدودة المسؤولية – الصدارة عالميا كونها أول شركة أمن خاصة على الصعيد العالمي تحصل على ترخيص معتمد وفقاً لمعيار شركات الأمن الخاصة (PSC1) وذلك عقب خضوعها لإجراءات صارمة من المراجعة والتفتيش على نظمها في إدارة الشركات بالإضافة إلى عملياتها الميدانية في العراق.

PSC%201%20certificate يعد الإنجاز الجديد حجر زاوية للشركة ولصناعة شركات الأمن الخاصة

PSC 1 certificate

 http://photos.prnewswire.com/prnh/20140317/674858

 أقرت الحكومة البريطانية في ديسمبر/ كانون الأول 2012 معياراً لشركات الأمن الخاصة وهو معيار تابع للمعهد الوطني الأمريكي للمعايير واعتبرته أحد الأدوات الرئيسة لتنظيم العمل في شركات الأمن الخاصة التي تعمل في بيئات معقدة، وقالت الحكومة البريطانية أن شركات الأمن الخاصة التي تسعى للحصول على مثل هذا الترخيص المعتمد في المملكة المتحدة لابد لها أن تخضع لمدققين مستقلين شريطة أن يكونوا معتمدين من قبل دائرة خدمات الإعتماد في المملكة المتحدة. ولذلك تفخر أوليف جروب لكونها أول شركة تنجح في الحصول على ترخيص معتمد لعملياتها في البيئات المعقدة في إطار مشروع عمليات التقييم الاسترشادية لدائرة خدمات الإعتماد في المملكة المتحدة.

وقال مارتين رود المدير التنفيذي في أوليف جروب: “يسعد أوليف جروب أن تكون أول شركة خاصة تحصل على ترخيص معتمد يغطي جميع عملياتها المؤسسية وعملياتها الموسعة في العراق وذلك بعد اجتيازها  بنجاح اختبارات صارمة لأنظمة الإدارة والتدريب وإجراءات التشغيل والالتزام بحقوق الإنسان خلال عملية المراجعة والتدقيق والاعتماد التي أجرتها هيئة الاعتماد الدولية “إنترتك”. وأضاف رود قائلاً: “أصبحت دولة العراق الآن أحد أكثر البيئات الأمنية تعقيداً لعمل شركات الأمن، ولذلك فإن عملية التدقيق للحصول على الاعتماد فحصت بشكل صارم كافة العناصر التي نتبعها في التشغيل المؤسسي والميداني”. كانت أوليف جروب قد اجتازت بنجاح التقييم الذي تم على كافة المستويات بدءاً من الإدارة التنفيذية العليا وحتى حارس الأمن، وتضمن التقييم مدى التزام الشركة بالقوانين واللوائح واحترامها لحقوق الإنسان. وأردف رود قائلاً: “هذه خطوة أولى مهمة لصناعة شركات الأمن الخاصة، فحصول شركة على ترخيص معتمد بعد اجتياز هذه الفحوص الصارمة يثبت أن هذه الشركة تعمل وفقاً لأعلى المعايير، ونتوقع أن ذلك سرعان ما سيصبح معياراً لهذه الصناعة”.

“بصفتي مديرا لمجموعة الأمن في البيئات المعقدة أتقدم بخالص التهاني و التبريكات لمجموعة أوليف كونها أول شركة تحصل على ترخيص ANSI/ASIS PSC1 معتمد  لعملياتها في البيئات المعقدة”، تصريح بول جيبسون ـ مدير محموعة الأمن في البيئات المعقدة.

خلفية عامة

خضعت شركة أوليف جروب خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني 2013 لتقييم للحصول على ترخيص معتمد وفقاً لمعيار شركات الأمن الخاصة (PSC1) من قبل مدققين مستقلين من “انترتك” وهي هيئة ترخيص دولية ذائعة الصيت. أجريت عملية التقييم ميدانياً في مقر الشركة الرئيسي في دبي وفي العراق. تضمنت زيارات التقييم إلى العراق مكتب أوليف جروب وزيارات ميدانية للعملاء ومواقع المشروعات من أجل التقييم المباشر لمعرفة كيفية تنفيذ العامل الميداني على أرض الواقع سياسات وإجراءات الشركة. وتجدر الإشاراة إلى أن “إنترتك” استخدمت مدققين ذوي خبرات عالية منهم ناطقين باللغة العربية وهم على دراية بطبيعة العراق ومتطلبات التشغيل الفعلية في البيئات المعقدة. وبدورها، كانت “إنترتك” تخضع لمراقبة مباشرة من قبل فريق التقييم التابع لدائرة خدمات الإعتماد في المملكة المتحدة حتى في زياراتها الميدانية في العراق وذلك في إطار مشروع عمليات التقييم الاسترشادية للحصول على الاعتماد وفقاً لمعيار شركات الأمن الخاصة. وبعد قبول “إنترتك” كهيئة ترخيص من هيئتين اثنتين فقط في العالم من قبل دائرة خدمات الإعتماد في المملكة المتحدة في فبراير/شباط، أصبحت أوليف جروب أول شركة على مستوى العالم تحصل على ترخيص معتمد لعملياتها في البيئات المعقدة والخطرة.

تتضمن معايير الفحص وفقاً لمعيار شركات الأمن الخاصة (PSC1) القيادة والإدارة والحاكمية، وعمليات الاختيار والفحص والتدقيق للأفراد ومقاولي الباطن، وتدريب العاملين والاحتفاظ بسجلات التدريب، وعمليات الشراء والترخيص للأسلحة النارية وإدارتها، والإبلاغ عن الحوادث وتوثيقها، وإجراءات الشكاوي والتظلمات بالشركة كما يشتمل الفحص والتقييم كذلك على مدى التزام أوليف جروب بالقوانين الوطنية والدولية واللوائح المرعية، وكذلك الطريقة التي تتبعها لاحترام حقوق الإنسان في التدريب وعمليات التشغيل، وتقييم الشركة لتأثير عملها على حقوق الإنسان.

كان لشركة أوليف جروب الريادة في ممارسة الضغوط لتحقيق أعلى المعايير الممكنة لشركات الأمن الخاصة منذ عام 2006، فشارك العاملون لدى أوليف جروب في كافة المفاوضات الرئيسية والتي تضمنت وثيقة “مونترو”، ومدونة السلوك الدولية لمقدمي خدمات الأمن الخاصة (ICOC)، ومعيار شركات الأمن الخاصة (PSC1)، والأيزو باس 28700 (ISO PAS 28007) لصناعة الأمن البحري الخاصة. وفي سبتمبر/أيلول 2010، كانت أوليف جروب أحد الموقعين المؤسسين على مدونة السلوك الدولية لمقدمي خدمات الأمن الخاصة (ICOC)، وسرعان ما أدخلت الأحكام الواردة في مدونة السلوك هذه في عملياتها، وهو ما ساعد على تعزيز امتثالها لمعايير شركات الأمن الخاصة (PSC1). وفي سبتمبر/ايلول 2013، اشتركت أوليف جروب أيضاً في جمعية المدونة الدولية للسلوك لمقدمي خدمات الأمن الخاصة (ICOCA) والتي تهدف إلى أن تصبح آلية دولية للمساءلة للإشراف على التزام الشركات العاملة بالقطاع بمدونة السلوك الدولية لمقدمي خدمات الأمن الخاصة. وجدير بالذكر أن أحد كبار مستشاري أوليف جروب يرأس مجموعة المعايير والاعتماد التابعة لمجموعة الأمن في البيئات المعقدة، وهي الشريك المعين لوزارة الخارجية وشؤون الكومنولث في المملكة المتحدة وهي الجهة المعنية بتنظيم وإدارة هذا القطاع، كما أنه عضو في اللجنة التنفيذية لمجموعة الأمن في البيئات المعقدة.

 Contacts: – Victoria Machin, PR & Marketing Accounts Manager, DPQ Communications JLT, P.O. Box 634314 | JLT – Cluster F, HDS Tower, Office 1107, Dubai, UAE, Tel: +971501494185, victoria@dpq.ae

Leave a Reply