‫”Beehive” منصة التقنية المالية للإقراض فيما بين النظراء لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تجمع استثمارات إضافية بقيمة 4 مليون دولار أمريكي ضمن جولة السلسلة (ب) التمويلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  4 مارس 2019/PRNewswire/ —

  • يوفر صندوق الرياض تقنية استثمارات متتابعة.
  • يعمل هذا الاستثمار على دفع عجلة التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شرقي آسيا
  • الاقتراب من تحقيق تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي تم تقديمها على منصة Beehive منذ إطلاقها

تلقت Beehive، المنصة الرائدة للإقراض فيما بين النظراء على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استثمارات متابعة من صندوق الرياض تقنية بقيمة 4 مليون دولار أمريكي، وذلك في إطار جولة السلسلة (ب) التمويلية. وقد حققت هذه الجولة الأخيرة جملة استثمارات جمعتها Beehive بقيمة 15,5 مليون دولار أمريكي منذ إطلاق المنصة.

وقد صرح كرايج مور، مؤسس Beehive ورئيسها التنفيذي، قائلاً: “يمثل هذا الاستثمار شهادة على النجاح الذي حققه نموذج Beehive الرقمي ويبين الالتزام المتواصل من جانب صندوق الرياض تقنية بتحقيق النمو لصالحنا. وسوف يكون هذا الاستثمار عونًا لنا على تنفيذ خططنا التوسعية المثيرة للحماس والتي نعتزم تنفيذها على مستوى مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجنوب شرق آسيا.”

وقد واصلت Beehive تحقيق مستوى نمو قوي ونجحت في تيسير تمويل بما يُقارب 100 مليون دولار أمريكي لشركات تقدمت بأكثر من 450 طلب تمويل كما قامت بتسجيل ما يُقارب 10 آلاف مستثمر دولي من الأفراد والمؤسسات.

يأتي هذا الاستثمار عقب الإعلان الذي تم مؤخرًا عن اتفاقية التعاون بين Beehive وبنك Thanachart في تايلاند لتنفيذ نسخة جديدة من برنامج سلسلة التمويل المضيف للقيمة لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وصرح عادل العتيق، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الرياض المالية، في تعليق له على ذلك الإعلان قائلاً: “أثبتت Beehive وجودها كمنصة تقنية مالية رائدة في المنطقة؛ مُستخدمة في ذلك حلولاً رقمية مبتكرة لتحسين قدرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل. ونحرص على دعم خطط النمو المستقبلية لهذه المنصة والتي تنطوي على التوسع للوصول إلى المملكة العربية السعودية بما يوفر خيارات تمويلية جديدة أمام كيانات الأعمال السعودية.”

نبذة عن Beehive: www.beehive.ae
شركة Beehive P2P المحدودة هي أول منصة للإقراض فيما بين النظراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتخضع لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية. تعمل Beehive على الربط المباشر بين الشركات الباحثة عن التمويل والمستثمرين، فتنشأ عن ذلك اتفاقات تعاون مفيدة لجميع الأطراف سعيًا إلى تحقيق النمو. وتقدم منصة Beehive الرقمية حلول تمويل أكثر ذكاءً للشركات والمؤسسات المالية والمستثمرين. وعندما نجمع بين خبراتنا في السوق المالية والابتكار التقني فإننا نسرع من مستوى فاعليتنا وقدرتنا على الأداء لطرح حلول مالية جديدة في السوق.

نبذة عن صندوق الرياض تقنية:

صندوق الرياض تقنية هو صندوق لرأس المال المُخاطر قائم في المملكة العربية السعودية أسسته شركة الرياض المالية وشركة تقنية. كما تدعمه مؤسسات استثمارية رائدة في المملكة العربية السعودية، ويستثمر في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات والطاقة والاستدامة والمواد المتطورة.

Related Post