MENU

‫المتأهلون لنهائي مسابقة “عطر الكلام” يستعدون لنيل جائزة الـ 3.2 ملايين دولار

الرياض, المملكة العربية السعودية, 18 أبريل / نيسان 2022 /PRNewswire/ — اكتملت قائمة المتنافسين على المراكز الأولى في نهائي مسابقة القرآن الكريم والأذان العالمية “عطر الكلام”، التي ستعرض حلقتها النهائية في 20 أبريل الحالي، وقد وصل إلى المرحلة النهائية 8 مشاركين في فرعي التلاوة والأذان، للمنافسة على جوائز المسابقة.

ويحصل الفائز الأول بأجمل صوت في قراءة القرآن الكريم على 1.3 مليون دولار، فيما يحصل الفائز الأول في النداء للصلاة على 533 ألف دولار، ويُوزع باقي قيمة الجائزة على 6 متسابقين آخرين.

وتأهل إلى المرحلة النهائية من المسابقة: المغربي يونس مصطفى غربي، والإيراني سيد جاسم موسوي، والبريطاني محمد أيوب عاصف، والبحريني محمد مجاهد في فرع التلاوة، كما تأهل السعوديان عبد الرحمن بن عادل وأنس الرحيلي، والتركيان محسن كارا والبجان جليك في فرع الأذان، لتكتمل أطراف نهائي المسابقة العالمية، التي جمعت أعذب الأصوات وأكثرها جمالًا في قراءة القرآن ورفع الأذان.

وقد خصصت هيئة الترفيه السعودية للمسابقة، أكبر جائزة مالية في تاريخ مسابقات المواهب من هذا النوع في العالم، خاصة أنها تتناول الجانب الديني، والتي تبلغ قيمتها 3.2 ملايين دولار.

وتتميز المسابقة التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه بمعاييرها الدقيقة، ولجنة تحكيمها التي تعزز التنافسية، وتعرض منافساتها يوميًّا على قناة السعودية في الخامسة مساءً بتوقيت الرياض، إضافةً إلى منصة “شاهد”.

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/1799132/Otr_Elkalam.jpg