MENU

‫تقرير “كنسنتريك” الجديد يكشف عن أن تناقص أعداد الموظفين واستنزاف طاقة المديرين سوف يظل تحديًا عالميًا

يكشف تقرير كنسنتريك ( Kincentric ) لعام 2022 حول الاتجاهات العالمية السائدة في مشاركة الموظفين وانخراطهم في العمل عن بيئة مليئة بالتحديات تواجه انخراط الموظفين في العمل بمؤسساتهم، وهذا بدوره يمنح متخصصي الموارد البشرية قدرًا هائلاَ من الفرص لإحداث التغيير في مؤسساتهم

ديرفيلد، إلينوي، 19 يوليو (تموز) 2022 / PRNewswire / — كينسينتريك ، أصدرت اليوم شركة سبنسر ستيوارت، التي تستخدم الرؤى المستندة إلى البيانات لمساعدة المؤسسات على إطلاق ما يتمتع به أفرادها وفرق العمل لديها من طاقات وقدرات، تقريرًا شاملاً ووافيًا عن الاتجاهات السائدة في مشاركة الموظفين وانخراطهم في العمل على مدار السنوات الثلاث الماضية استنادًا إلى إسهامات قدمها 12 مليون موظفًا من أكثر من 125 دولة. ويوضح تقرير كنسنتريك لعام 2022 حول الاتجاهات العالمية السائدة في مشاركة الموظفين   أنه على الرغم من أن مستويات مشاركة الموظفين على أساس سنوي تبدو مستقرة نسبيًا، فقد اختلفت المشاركة بشكل كبير على نحو ربع سنوي (من ربع سنة إلى ربع آخر)، وهو الأمر الذي يعكس التأثير الكبير الذي وقع على العمال في جميع أنحاء العالم بسبب ما شهده العالم من اضطرابات في الأحداث.

 كشف التقرير أن معدلات مشاركة الموظفين بلغت ذروتها عند 73٪ في الربع الثاني من عام 2020، قبل أن تنخفض إلى 67٪ بحلول الربع الرابع من العام. وبعد الحفاظ على معدلات تتراوح بين 65٪ – 69٪ في عام 2021، انخفضت مشاركة الموظفين إلى 62٪ في الربع الأول من عام 2022. وتجدر الإشارة إلى أن رغبة العمال في البقاء داخل مؤسستهم الحالية تشهد انخفاضًا متواصلاً، مما يشير إلى أن معدل الدوران قد يظل تحديًا مستمرًا. ويشعر المديرون من الفئة المتوسطة بضغط أكبر من أي وقت مضى، مع انخفاض قدره 10 نقاط في التوازن بين العمل والحياة مقارنة بعام 2019.

 ومن جانبه قال جيف جولتون، العضو المنتدب، ومسؤول البحوث والرؤى في كينسينتريك: «لقد شهدت السنوات القليلة الماضية قدرًا غير مسبوق من الاضطرابات، بداية من جائحة كورونا المستمرة إلى الاضطرابات الاجتماعية على مستوى العالم. ووصل بنا الأمر أننا شهدنا أيضًا تحولًا كبيرًا في كيفية عمل الناس ومتى وأين يعملون». وأضاف: «يلخص هذا التقرير التغييرات المحددة التي تتكشف في الوقت الحقيقي، على نطاق عالمي.”

 واستطرد جولتون قائلاً: «في حين أن هناك مؤشرات على انخفاض مستويات مشاركة الموظفين في البيانات، فقد حددنا أيضًا المجالات ذات الإمكانات الهائلة للمؤسسات لبناء أنظمة وهياكل وعمليات تتمحور حول الموظف والتي ستلبي احتياجات مكان العمل المتحول. وتمثل هذه التحديات حقبة من الفرص للقيادات التنظيمية ومتخصصي الموارد البشرية للعمل حيث أن التغييرات الجذرية في طرق العمل يمكن أن تؤثر على أداء الشركات». 

وتشمل النتائج الرئيسية الأخرى للدراسة العالمية ما يلي:

  •  قلق بشأن نقص الدعم : يشعر 50٪ فقط من الموظفين أن مؤسستهم لديها عدد كافٍ من الموظفين لإنجاز العمل.
  •  الرؤية المقنعة للمستقبل ستغير قواعد اللعبة : أفاد الموظفون عن زيادة في مشاركتهم بما يفوق 8 أضعاف عندما جعلهم كبار القادة يشعرون بالحماس تجاه المستقبل.
  •  يريد الموظفون معرفة مدى ملاءمتهم . فنظرًا لأن الموظفين يتعاملون مع بيئة متغيرة، فإنهم يريدون أن يفهموا على نحو أفضل المكان الذي يلائمهم في مستقبل المؤسسة التي يعملون بها. ومع ذلك، يشعر 59٪ فقط من الموظفين بالتقدير لجهودهم ويعتقد 54٪ فقط أن لديهم فرص عمل مستقبلية في شركتهم.

 ويقول جولتون: «تشير النتائج إلى أنه ليس هناك شيء واحد بمفرده يجعل تجربة العمل رائعة. ولكن الأمر في جوهره هو تتويج لمبادرات متعددة ومتزامنة لتجربة الموظف النشطة مثل حصول الموظف على التقدير المطلوب لدوره، والتطوير الوظيفي، وإدارة الأداء، والبنية التحتية الفعالة والتوظيف، وتوصيل الرؤية، والقيادة المهتمة، والعقلية الإيجابية حيال التغيير التي ترتبط بشكل إيجابي بدرجة مشاركة الموظف وتمكين المؤسسات من إشراك موظفيها والاحتفاظ بهم بنجاح. ولقد حان الوقت الآن ليقوم قادة الأعمال ومسؤولو الموارد البشرية بتقييم وتحديد الخطوات الصحيحة التي يجب اتخاذها من أجل ثقافتهم، وفي نهاية المطاف تمكين وإلهام موظفيهم.»

 لمزيد من المعلومات أو لعرض التقرير الكامل، يرجى زيارة  هنا .

 نبذة عن كينسينتريك

كينسينتريك هي إحدى شركات سبنسر ستيوارت، وهي تساعد المؤسسات على إطلاق العنان لما يمتلكه أفرادها وفرق العمل لديها من طاقات وقدرات لإحداث التغيير وتحقيق نتائج أعمال أفضل. وبفضل ما تمتلكه من خبرة وخبراء متخصصين على مدار عقود في مجالات مثل الثقافة، وإشراك الموظفين، وتقييم القيادة وتطويرها، والموارد البشرية واستشارات المواهب، والتنوع، والمساواة والشمول، تستخدم كينسينتريك الرؤى والأفكار المستندة إلى البيانات لتصميم الحلول التي تقدم قيمة مضافة، وتعزز المرونة وتزيد الفعالية التنظيمية. للمزيد من المعلومات قم بزيارة  kincentric.com ‏.

 للمزيد من المعلومات يُرجى الاتصال بـ: kincentric@edelman.com

الشعار –  https://mma.prnewswire.com/media/1802884/Kincentric_Spencer_Stuart_Logo.jpg