“كلاسيك كيلتس” تستضيف معرض “كيلت” الدولي الشعبي في دبي لخبراء صناعة أغطية المفروشات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 مارس/آذار/ 2014 / بي آر نيوز واير — للمرة الرابعة منذ عام 2008، تجلب الشركة الأولى في صناعة اغطية المفروشات في دبي “كلاسيك كيلتس آن كليتنج”   Classic Quilts & Quilting LLC  معرض “كيلت” الدولي  (The International Quilt Show (IQS مجددا بضجة كبيرة. وسيتضمن المعرض الذي تجري فعالياته في الفترة من 26 إلى 30 آذار/مارس 2014، مشاركة من صناع أغطية المفروشات الموجودين ليس فقط في الشرق الأوسط لكن من جميع أنحاء العالم. وبالإضافة لذلك فسيزور معلمون في مجال صناعة الألحفة من أصحاب الشهرة عالميا، وهم بالتحديد ريكي تيمز وإنا ميير ودبي براون وسيندي نيدهام، دبي ليشاركون بمعرفتهم في صناعة أغطية المفروشات الممتدة منذ أعوام كل من يهتمون بهذا الفن الجميل. ومن خلال المعرض، تأمل “كلاسيك كيلتس آن كيلتنج” في تمكين أشخاص من إظهار موهبتهم عبر عمل أغطية المفروشات وعرضها.

وسيكون هناك بمعرض “كيلت” الدولي هذا العام ثلاثة مكونات كبرى. فسيعرض “معرض كيلت”، الذي يقام في دبي فستيفال سيتي مول ويطلق عليه أيضا “واجهة عرض الأغطية”، أغطية مفروشات صنعها حرفيون من جميع أنحاء العالم ويتضمن عنصرا تنافسيا. وتكرس ورش عمل صناعة الأغطية لمساعدة الصانعين على تعلم أحدث التقنيات في الصناعة من أساتذة دوليين في المجال. وستكون لديهم فرصة نادرة للعمل إلى جانب هؤلاء المعلمين واكتساب تقدير تفاعلي للعمالة التي تتطلبها عملية صناعة أغطية المفروشات. وكما كان الوضع في معارض سابقة، يجري بيع اللحاف الخيري (وهو لحاف قام بعمله صانعو أغطية المفروشات في دبي) في اليانصيب ويقدم العائد إلى جمعية خيرية. وهذا العام، الجمعية الخيرية المنتفعة هي “دبي العطاء”  Dubai Cares.

وفي إشارة إلى التوجهات الرائجة في معارض أغطية المفروشات على الساحة الدولية، قال شانكر راماكريشنان، وهو مؤسس ومالك شركة “كلاسيك كليتس آن كليتنج” ومؤسس “معرض كيلت الدولي دبي” إن “فن صناعة أغطية المفروشات شائع في أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا واليابان. وتصعد دبي سريعا لكي تكون لاعبا عالميا في مجال هذه الصناعة نتيجة المعارض التي نظمناها على مدار الأعوام في هذه المدينة. وفي العام الماضي بلغ الحضور للمعرض 3 آلاف شخص. وهذا العام في ضوء انضمام أسماء شهيرة دولية في مجال صناعة أغطية المفروشات إلينا، نترقب توافدا أعلى بكثير”.

ويصنع اللحاف من ثلاث طبقات تخيط معا. ويبدو دائما كبطانية بخليط من الطبقات بأشكال وأحجام وألوان متنوعة. وبينما تعد أصول هذا الفن الجميل غير معروفة، فمن المعتقد أن لها مكان بارز في تاريخ استخدام الأثواب. وفي الحقيقة، عثر على أول قطعة مسجلة لملحفة على جسد تمثال منحوت لاحد الفراعنة يعود تاريخها إلى العام 3400 قبل الميلاد. وفي الوقت المناسب ونظرا لطبيعتها التي توفر الحماية في ظروف الطقس الصعبة، أصبحت تستخدم على نطاق واسع في كافة أنوع المفروشات من أغطية السرير إلى معلقات الحوائط.

وقالت مالا راماكريشنان، وهي مدير ورئيس قسم الإبداعات في شركة “كلاسيك كيلتس آن كيلتنج” والتي كانت أول من يفتتح ورشة مخصصة لصانعي أغطية المفروشات في الشرق الأوسط، إن “صناعة أغطية المفروشات تعد فنا مقربا للغاية من قلبي. ومن خلال شركة “كلاسيك كيلتس آن كليتنج”، أرغب في التمكن من تلبية احتياجات الصانعين الصاعدين والطامحين عن طريق خلق فرص لهم. وفي صناعة أغطية المفروشات، وجدت مهنتي وآمل بأن يجد المشاركون في ورش العمل والزائرون للمعرض نفس الشيء أيضا”.

وينظم الحدث بالاشتراك مع شركة الفجر للمعلومات والخدمات  Al Fajer Information & Services ودبي فستيفال سيتي مول  Dubai Festival City Mall . وممثلو العلامات التجارية الدولية الراعية للحدث هم ميخائيل شتشجلوف، مدير شركة “بيرنينا” الدولية السويسرية  Bernina International Switzerland في المنطقة، ودارين دنينج، كبير المسئولين التنفيذيين في شركة “هاندي كيلتر الأمريكية  Handi Quilter Inc., USA ، وداريل جويدوتو، المديرالعام لشركة “هورن سيونج كابينتس” الأسترالية  Horn Sewing Cabinets, Australia .

للمزيد من المعلومات عن معرض أغطية المفروشات الدولي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.quiltsdubai.com.

نبذة عن “كلاسيك كيلتس”:

تأسست شركة “كلاسيك كيلتس”  Classic Quilts & Quilting  في شهر يونيو حزيران من عام 2005 في دبي عن طريق مالا راماكريشنان، وهي صانعة أغطية مفروشات باستخدام آلات الخياطة الطويلة شعرت بحاجة لورشة أغطية مفروشات بالإمارات في نفس الوقت. وتأسست الورشة بهدف صناعة هذه الأغطية وبيعها وتوفير خدماتها وتقديم دروس للمبتدئين في الصناعة وتقديم أفكار وأقمشة للصانعين في الإمارات والدول المجاورة لها”.

وتعد “كلاسيك كيلتس آن كيلتنج” مكانا جاذبا حيث يقدم جميع الكماليات المتعلقة بصناعة أغطية المفروشات عالية الجودة مثل الأقمشة والتصميمات العصرية والخيوط وآلات الخياطة ومتعلقاتها من طوالات وخزائن وأغطية المفروشات الجاهزة وخدماتها. وتعتبر الشركة أيضا الموزع الوحيد لآلات الخياطة من طراز “بيرنينا” في الإمارات والكويت وسلطنة عمان. وهي أيضا الموزع الوحيد في منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لشركة “هاندي كيتلر، الولايات المتحدة”  HandiQuilter, USA  التي تبيع آلات خياطة ذات أذرع متوسطة وطويلة الحجم. وتعد الورشة أيضا الموزع الوحيد لخزائن الخياطة الخاصة بشركة “هورن أوف أستراليا”  Horn of Australia Sewing cabinets في الشرق الأوسط.

للمزيد من المعلومات عن “كلاسيك كيلتس آن كيلتنج” يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.classicquiltsdubai.com

للاستفسارت الصحفية:
ايشواريا راماكريشنان،
هاتف رقم:  +9714-3497943 (من العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء، خلال جميع أيام الأسبوع)
بريد إلكتروني: aish@classicquiltsdubai.com

المصدر: “كلاسيك كيلتس”  Classic Quilts

Leave a Reply